انعقاد مجلس الاتحاد رقم 2017/2 في دورته الثالثة والعشرون

إنعقد الإجتماع عند الساعة الحادية عشر من صباح يوم السبت الموافق12/ 8/2017م بقاعة الرازي بجامعة الجزيرة بحضور السادة مديرو عمداء مؤسسات التعليم العالي السودانية حيث اصدر المجلس في ختام مداولاته العديد من القرارات اهمها:
الموافقة على توصية اللجة التنفيذية بإعادة هيكلة الإتحاد بعد ضم شبكة البحث العلمى والتعليم السودانية إلى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى . كما وجه الأمانة العامة بإعادة تشكيل اللجنة التنفيذية للإتحاد بعد أن أكملت دورتها الحالية المنصوص عليها فى النظام الأساس للإتحاد (سنتين) مع مراعاة وحفظ التوازن بين الجامعات الحكومية والجامعات الأهلية والخاصة فى التشكيل الجديد ورفع تصورها فى هذا الخصوص للجنة التنفيذية المنتهية دورتها لمناقشة ورفع توصياتها للإجتماع القادم للمجلس فى أكتوبر بجامعة بحرى .
الموافقة على توصية اللجنة التنفيذية بتشكيل لجنة برئاسة السيد رئيس الإتحاد وعضوية بعض أعضاء المجلس للإجتماع بالسيدة وزيرة التعليم العالى والبحث العلمى لمناقشة العلاقة بين الإتحاد وبين الوزارة وتوضيح دور الإتحاد الداعم للوزارة وأهدافها المرسومة .
الموافقة على تأجيل مناقشة الخطة الإستراتيجية للإتحاد إلى الإجتماع القادم للمجلس على أن ترفع الجامعات مرئياتها ومقترحاتها للمشاريع والبرامج المستقبلية للأمانة العامة قبل وقت كافً من موعد الإجتماع .
الموافقة على توصية اللجنة التنفيذية بعقد إجتماع مع البروفسير مصطفى أدريس والتفاكر معه حول إلى متى سيظل القرار الذى أتخذته الجامعات السودانية بالإنسحاب من إتحاد الجامعات العربية قائماً وهل هناك دواع ومبررات لإعادة النظر فيه ؟.
الموافقة على مقترح أنشاء مؤسسة سوار الذهب للتعليم والتنمية وعلى أن يتم رفع مقترح متكامل بشأنه وعرضه للمجلس لأحقاً لإجازته فى صورته النهائية .
تكليف ائتلاف المكتبات الأكاديمية بالنظر فى أمكانية حصول المكتبات ومراكز البحوث والمؤسسات غير الأكاديمية على عضوية الأئتلاف بالرغم من انها ليست أعضاء فى الإتحاد وما هى الأسس والضوابط التى تحكم تلك العضوية .
الموافقة على أن يكون موضوع الأستثمار والتمويل الجامعى بنداُ ثابت فى أجندة الإجتماعات القادمة للمجلس لمواصلة النقاش حوله حتى الوصول إلى ما يحقق الأهداف المرجوة منه.
تشكيل لجنة من ذوى الإختصاص وتكليفها بإعداد دراسة متأنية وعميقة لواقع العلاقة بين المؤسسات التعليمية والمستشفيات الحكومية ووضع الحلول الناجعة للصعوبات والمعوقات التى تواجهها حتى يؤدى كل طرف دوره فى سهولة ويسر .
الموافقة على توصية اللجنة التنفيذية بإستضافة “مؤتمر قضايا أفريقيا ” بالتعاون والتنسيق مع إتحاد الجامعات الأفريقية .
الموافقة على مناقشة  موضوع “العنف الطلابى فى الجامعات السودانية ” فى إجتماع خاص يِفرد لهذا الأمر .
previous arrownext arrow
Slider